تعرف على ميزة يوتيوب الجديدة لمنافسة تطبيق تيك توك.



في إطار سعي شركة يوتيوب الأمريكية لمنافسة تطبيق تيك توك . قامت بإضافة ميزة جديدة لتطبيق يوتيوب تتيح للمستخدمين إمكانية تسجيل مقاطع فيديو قصيرة قابلة للجمع.

حيث سيكون بإمكان المستخدمين تصوير هذه المقاطع وجمعها في مقطع فيديو لا تتعدى مدته ال15 ثانية. وستظهر هذة الميزة الجديدة للمستخدمين من خلال خيار أنشئ مقطع فيديو في تبويب تحميل مقاطع الفيديو، و بضغط المستخدم على هذا الخيار سيتم تسجيل الفيديو، ويتوقف التسجيل بشكل آلي عند رفع إصبعه عن زر التسجيل، ويستطيع المستخدم تكرار العملية حتى يقوم بتسجيل كافة مقاطع الفيديو التي يرغب بجمعها.

وبعد انتهاء المستخدم من عملية التسجيل يقوم يوتيوب بجمع المقاطع وإعداد الفيديو بحيث يكون قابلة للنشر.

ومن المتوقع أن تقوم الشركة الأمريكية بإيقاف ميزة تسجيل مقاطع الفيديو التي تزيد مدتها عن 15 ثانية بشكل مباشر بعد إطلاق الميزة الجديدة، مما سيجبر المستخدمين على تسجيلها باستخدام كاميرا الويب ورفعها على اليوتيوب.

يذكر أن الشركة الأمريكية لم تحدد موعد وصول الميزة الجديدة لجميع المستخدمين، كما أن موقع يوتيوب لم يقدم تفاصيل أخرى حول اختبار هاته الميزة، مثل ما إذا كانت تشتمل لاحقًا على المزيد من عناصر الإعداد والميزات المتعلقة بالفلاتر أو التأثيرات أو الموسيقى أو الواقع المعزز أو الأزرار لتغيير سرعة الفيديو والتي تعتبر من الأدوات التي تجعل فيديو تيك توك ناجحا.

لكن الموقع أكد أن مقاطع الفيديو في هذه التجربة لا يتم تحميلها على أنها قصص، لكنها لم تقدم تفاصيل حول كيفية اكتشاف مقاطع الفيديو التي مدتها 15 ثانية على التطبيق.

يذكر ايضا انها لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يواجه فيها يوتيوب منافسًا من خلال إضافة مجموعة ميزاته. فقد أطلقت الشركة في عام 2017 بديلاً عن قصص إنستجرام، المصممة لإنشاء ومشاركة المزيد من مقاطع الفيديو غير الرسمية.

 

 


TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *