تعرف علي مميزات الكمامة الذكية للوقاية من فيروس كورونا

السلام عليكم قرائي الاعزاء .

مع استمرار جائحة كورونا و تفاقم الازمة في العالم بسبب ذلك الفيروس الا ان اليابانيين لا يتوقفون عن الابداع واختراع كل ماهو مفيد للبشرية حتى في ظل الازمات الراهنة .



ابتكرت الشركة اليابانية الناشئة Donut robotics كمامة ذكية جديدة متعددة الاستخدام لها القدرة على الاتصال بالانترنت ويمكنها نقل الرسائل وترجمتها مع اتصالها بالهواتف الذكية باستخدام تقنية البلوتوث .

وبحسب ما ذكر موقع cnet المتخصص في اخبار التكنولوجيا أن الكمامة الذكية تحمل اسم c- mask ولا يتم ارتداؤها على الوجهة مباشرة بل يتم ارتدائها فوق الكمامة التقليدية قبل أن يتم ربطها بالهاتف عن طريق استخدام تقنية البلوتوث .

ومن أهم الخصائص التي تتمتع بها الكمامة الجديدة امكانية تحويل الكلام إلى رسائل نصية باستخدام مكبر الصوت المتصل بالهاتف وترجمة الرسائل إلى 8 لغات .

ويمكن للمستخدمين ترجمة الرسائل عن الطريق الكمامة الذكية الجديدة من خلال اشتراك شهري بحسب ما ذكرته الشركة اليابانية المصنعة للكمامة والذي كشف رئيسها التنفيذي تايسوكي أونو لوكالة رويترز إن العمل على الكمامة كان نتاج سنوات طويلة من التطوير، منوها بأن المنتج الجديد سيجعل الحياة أسهل في مواجهة الفيروس مع توقعات باستمرار المواجهة لمدة طويلة.

يذكر أن الشركة اليابانية قالت أن سعر الكمامة الجديدة سيبلغ نحو 40 دولارا ومن المنتظر أن تبدأ عمليات الشحن داخل اليابان في وقت لاحق من العام الجاري فيما تسعى الشركة لشحن الكمامة الذكية إلى أسواق جديدة حول العالم بما فيها الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط .

TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *