أفضل 5 تطبيقات لن تستغني عنهم في نظام الأندرويد الخام

لاشك أن أبرز ما يلفت انتباة المستخدمين للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد  هو نظام الاندرويد المناسب للهاتف . وكلنا نعلم ان نظام التشغيل اندرويد يختلف من جهاز لآخر ومن شركة لأخرى . فهناك شركات تقدم هواتف بنظام تشغيل اندرويد معدل من الشركة . ومن ابرز الشركات التي تعدل على واجهات التشغيل شركة شاومي في واجهة miui 12 وشركة ريلمي في واجهة realme ui وشركة سامسونج في واجهة one ui . 


ولكن هناك بعض الشركات التي لاتمتلك مطورين  للعمل على تطوير واجهة خاصة بهم ويعتمد بشكل أساسي على نظام الاندرويد الخام أو نظام android one من شركة جوجل  مثل شركة نوكيا و motorola وشركة xiaomi في بعض هواتفها مثل هاتف هاتف  Xiaomi Mi A2 وشركة Lg في هاتفها  LG G7 One.


ولعل السؤال الأهم . ماهو الاندرويد الخام أو android one ؟ واهم ما يميزه عن واجهات التشغيل المعدلة ؟ 


نظام  android one  هو عبارة عن نسخة خام غير مُعدلة من نظام التشغيل أندرويد، وتستخدمه الشركات المصنعة للهواتف كما هو دون إجراء أي تعديلات عليه.

  

والفرق بينة وبين وبين أنظمة أندرويد المعتادة في أنه قادر على توفير سرعة عالية للهواتف الذكية أثناء التشغيل حتى مع الامكانيات المتوسطة أو الضعيفة، وتصميم واجهته تتميز بالبساطة وسهولة الاستخدام، والفارق الأكبر والأهم بينه وبين واجهات أندرويد المعدلة هو أن المستخدم يحصل  بشكل أسرع على أحدث الإصدارات بالإضافة إلى تحديثات الأمان المنتظمة.


عيوب نظام اندرويد الخام أو android one : 

هو أنه نظام تشغيل لا يحتوي علي التطبيقات الاساسية لادارة المهام في الجهاز ويحتوي فقط على تطبيقات جوجل فقط مما يجعل الأمر شاق على مستخدمي هذه الهواتف في التعامل مع هذا النظام بسلاسة . لذا يضطر المستخدمين الي تنزيل تطبيقات من متجر جوجل بلاي لادارة المهام في هواتفهم . 


ولعل السؤال الأبرز هنا . ماهي أفضل 5 تطبيقات ل إدارة المهام في نظام الأندرويد الخام ؟ 


1 تطبيق gallery 


سبب اختياري لهذا التطبيق هي تجربتي الشخصية له . فهو تطبيق جيد جدا في عرض الصور باكثر من طريقة وتطبيق جيد في تنظيم الصور والتعديل عليها . 



2 تطبيق mi file manager : 


سبب اختياري لهذا التطبيق رغم أنه من تطوير شركة شاومي انه تطبيق احترافي بشكل كبير في إدارة الملفات و تحليلها وطريقة عرضها بالإضافة إلى بعض المميزات الاخري من مشاركة الملفات سحابيا على جوجل درايف ومواقع اخرى . والميزة التي تعجبني في التطبيق أنه لا يحتوي على إعلانات تزعج المستخدمين .



3 تطبيق تطبيق kmplayer : 


أهم ما يعجبني في ذلك التطبيق هو انه يمكنك من تشغيل الفيديو بطريقة احترافية و بمميزات احترافية بالتعديل علي الصوت وشكل العرض ومميزات اخرى كثيرة سوف ادعكم تكتشفونها بانفسكم .



4 تطبيق waps office : 


قد نحتاج كثيرا الي تطبيقات فتح الملفات والكتب التي نقوم بتحميلها بالصيغ المختلفة . سبب ترشيحي لهذا التطبيق انة تطبيق سلس وسهل جدا في التعامل مع معظم الملفات سواء كانت pdf . exel . أو ملفات word  وسوف يساعدك  بشكل كبير في ادارة وقراءة تلك الملفات على هاتفك بسهولة .

5 تطبيق متصفح opera : 


الكثير منا يتصفح يوميا الانترنت ومواقع جوجل وغيرة من التطبيقات . وقد لا يوفر نظام الاندرويد الخام إلا تطبيق chrome  والذي يستهلك نسبة كبيرة من طاقة وإمكانيات الجهاز لتشغيله . لذا اقترحت عليكم تطبيق اوبرا لانة خفيف وسلس ويمكنك تصفح الانترنت منة بكل سهولة وسلاسة دون استهلاك طاقة الجهاز او حدوث مشاكل . 


يوجد الكثير من التطبيقات غير الذي اقترحته عليكم في المقال ولكن انا اردت ان اقترح عليكم افضلهم لذا ان كان لديكم اقتراحات لتطبيقات افضل اخبروني في التعليقات .




TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *